Breaking News

8 أعشاب قد تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

 

يؤثر ارتفاع ضغط الدم ، المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم

إنه عامل الخطر الأكثر شيوعًا الذي يمكن الوقاية منه للإصابة بأمراض القلب

يمكنك التحكم في ارتفاع ضغط الدم بالأدوية ، بالإضافة إلى التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياةقد تساعد أيضًا بعض الأعشاب والتوابل في خفض ضغط الدم.

·      إليك 8 أعشاب قد تساعد في خفض ضغط الدم:

1.  ريحان

يحتوي الريحان على مركبات ، مثل الأوجينول ، التي قد تساعد في خفض ضغط الدم ، وفقًا لدراسات أجريت على الحيواناتومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية.

2.  البقدونس

يحتوي البقدونس على مجموعة متنوعة من المركبات ، مثل فيتامين سي والكاروتينات الغذائية ، التي قد تساعد في خفض ضغط الدمومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية لتأكيد هذه الآثار.

3.  بذور الكرفس

تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى أن بذور الكرفس قد تقلل من ضغط الدمقد تكون هذه العشبة فعالة بفضل أليافها وعملها كمانع طبيعي لقنوات الكالسيومهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

4.  الثوم

يحتوي الثوم على مركبات ، مثل الأليسين ، التي ثبت أنها تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتساعد على تدفق الدممجتمعة ، قد تساعد هذه العوامل في خفض ضغط الدم.

5.  الزعتر

يحتوي الزعتر على مركبات قوية ، مثل حمض الروزمارينيك ، والتي يبدو أنها تساعد على استرخاء الأوعية الدموية في الدراسات التي أجريت على الحيواناتومع ذلك ، يحتاج الباحثون إلى إجراء المزيد من الدراسات على البشر.

6.  القرفة

يبدو أن القرفة تساعد في توسيع وإرخاء الأوعية الدموية ، مما قد يساعد في خفض ضغط الدم.

7.  الزنجبيل

يبدو أن الزنجبيل يخفض ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم وتوسيع الأوعية الدموية.

8. الهيل

تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات والبشر إلى أن الهيل قد يساعد في خفض ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم ومدر للبولومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية.