Breaking News

ما هو ارتفاع ضغط الدم؟

 

ضغط الدم هو قوة دفع الدم تجاه البطانة الداخلية للشرايينيحدث ارتفاع ضغط الدم عندما تزداد هذه القوة وتبقى أعلى من المعتاد لفترةيمكن أن تتسبب هذه الحالة في تلف الأوعية الدموية والقلب والدماغ والأعضاء الأخرى

"القاتل الصامت"

يمكن أن يرتفع ضغط الدم دون أي أعراض ملحوظةيمكن أن يكون لديك ارتفاع في ضغط الدم ولا تعاني من أعراض واضحة حتى تصاب بسكتة دماغية أو نوبة قلبية.

في بعض الأشخاص ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم الشديد إلى نزيف في الأنف أو صداع أو دوارنظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يتسلل إليك ، فمن المهم بشكل خاص مراقبة ضغط الدم بانتظام.

·      المضاعفات

بدون التشخيص المناسب ، قد لا تعرف أن ضغط دمك آخذ في الازدياديمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط إلى مشاكل صحية خطيرةارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر رئيسي للسكتة الدماغية والفشل الكلوييمكن أن يساهم الضرر الذي يصيب الأوعية الدموية بسبب ارتفاع ضغط الدم المزمن في حدوث النوبات القلبيةإذا كنت حاملاً ، فقد يكون ارتفاع ضغط الدم خطيرًا بشكل خاص لك ولطفلك.

·      فحص ضغط الدم لديك

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم هي فحص ضغط الدم لديكيمكن القيام بذلك في مكتب الطبيب ، في المنزل باستخدام جهاز قياس ضغط الدم ، أو حتى باستخدام جهاز قياس ضغط الدم العام ، مثل تلك الموجودة في مراكز التسوق والصيدليات.

يجب أن تعرف ضغط الدم المعتادإذا لاحظت زيادة ملحوظة في هذا الرقم في المرة التالية التي يتم فيها فحص ضغط الدم ، فيجب عليك طلب مزيد من التقييم من مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

·      إدارة عوامل الخطر

نصائح الخبراء للوقاية من ارتفاع ضغط الدم هي نفسها للنساء والرجال:

  1. تمرن حوالي 30 إلى 45 دقيقة يوميًا ، خمسة أيام في الأسبوع.
  2. اتباع نظام غذائي معتدل في السعرات الحرارية وقليل من الدهون المشبعة.
  3. ابق على اطلاع بمواعيد أطبائك.

تحدث إلى طبيبك حول خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدميمكن لطبيبك أن يخبرك بأفضل الطرق للحفاظ على ضغط الدم في المعدل الطبيعي وصحة قلبك.

·      يمكن أن تشمل أعراض ارتفاع ضغط الدم الشديد ما يلي:

  1. الصداع
  2. ضيق في التنفس
  3. نزيف في الأنف
  4. ألم صدر
  5. مشاكل بصرية
  6. دوخة

لا تظهر العديد من هذه الأعراض حتى يرتفع ضغط الدم بشكل خطيرمن الضروري فحص ضغط الدم بانتظام لضمان بقاء أرقامك في نطاق صحي.

Top of Form